Diplomatic International School

Studying forum of the D.I.S. school in Riyadh
 
HomeCalendarGalleryFAQSearchMemberlistUsergroupsRegisterLog in
Poll
How you feel with the forum?
It is excellent
65%
 65% [ 28 ]
It is a step to the right way
23%
 23% [ 10 ]
It needs major enhancements
9%
 9% [ 4 ]
It is not neccessary
2%
 2% [ 1 ]
I don't know how to use it!
0%
 0% [ 0 ]
Total Votes : 43
Latest topics
» Meet The Spartans Dual Audio Eng Hindi
Sun Jun 08, 2014 7:12 am by trudwin

» Lynda.com_Learning_Dreamweaver_4-adds
Sat Jun 07, 2014 9:41 pm by trudwin

» Lynda.com_Learning_Dreamweaver_4-adds
Sat Jun 07, 2014 9:40 pm by trudwin

» Video Seks Brunei
Sat Jun 07, 2014 2:00 pm by trudwin

» FAKE.WEBCAM.7.3.FULL.KEYGEN.WORKEDFAKE.WEBCAM.7.3.FULL.KEYGEN.Wdcus
Sat Jun 07, 2014 12:41 am by trudwin

» TreeSize Professional V5.3.4
Thu Jun 05, 2014 11:11 pm by trudwin

» Voxengo Elephant VST V2.6 Incl KeyGen-BEAT
Fri May 30, 2014 2:07 pm by trudwin

» EJay DJ Mixstation 3 -
Fri May 30, 2014 10:54 am by trudwin

» Ancient Secrets Mystery Of The Vainishing Bride Setup
Thu May 29, 2014 6:47 am by trudwin

Keywords
Log in
Username:
Password:
Log in automatically: 
:: I forgot my password

Share | 
 

 حل النموذج الرابع

View previous topic View next topic Go down 
AuthorMessage
T. ALAA



Posts : 13
Join date : 2010-02-02

PostSubject: حل النموذج الرابع   Tue Feb 09, 2010 2:44 am

أولا القراءةالسؤال الأول
رقم (أ-يجعله كالأقارب الذين يرثون / شككت /الجيران
(ب) الوفاء بالجار- حسن معاملته- الصلة الطيبة - كرم المعاونة
ج- يعيش الناس فى أمن وسعادة وتنتشر المحبة بينهم
د- أن نحسن لقاء الضيف - أن نعامله معاملة حسنة - أن نحسن ضيافته
هـ- التأكيد على أهمية هذه الأمورفهى شرط للإيمان
و- أثر الحديث على حياتنا الإجتماعية هو نشر روح المحبة والإخاء بين المسلمين
ى- نكرمه ونحسن استقباله
- أساعده على قدر استطاعتى
]- أهنئه بالنجاح
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رقم 2- هل - كم - من - أين - كيف
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ثانيا القواعد/
التعليم / اسم مجرور وعلامة جره الكسره
تقدم / فعل مضارع مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة
المدرسة / فاعل مرفوع وعلامة رفعه الضمة الظاهرة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رقم أ - المدرسة - تاء التأنيث المتحركة
الجمع - التلميذات - جمع مؤنث سالم
الفعل - ذهب فعل ماض
الجملة الفعلية - ذهب التلاميذ والتلميذات إلى المدارس
حمع مذكر سالم - المعلمون - مرفوع بالواو
جمع التكسير - المدارس - المعارف - أفراد
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
رقم 2 / * ذهب السائحون إلى جده
* يحب الله المحسنين
*للصائمين أجر عظيم
* المسلمات محبوبات
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ثالثا/ الإملاء
*قرأ التلميذ الكتاب
*بئس الطالب الكسول
*سمع الرجل ضوضاء فى الخارج
* الأبحاث العلمية تسير فى تباطؤ كبير
Back to top Go down
View user profile
 
حل النموذج الرابع
View previous topic View next topic Back to top 
Page 1 of 1

Permissions in this forum:You cannot reply to topics in this forum
Diplomatic International School :: Languages :: Arabic Section :: Grade 5-
Jump to: